الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنثى البعوض تجذب الذكور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

avatar

تاريخ التسجيل : 08/03/2013

مُساهمةموضوع: أنثى البعوض تجذب الذكور   25.02.14 1:58

العنوان: أنثى البعوض تجذب الذكور

ليس للأنثى مرآة تتزين … هو صوت اجنحتها يرن في سمع الذكر... تسأل ما الغريب؟!... الذكر ينجذب للأنثى بسبب هذا الصوت... اين قذيفة الحق التي تدعيها؟!... أقول على رسلك... سبح الله!
اسئلة محيرة:1- كيف تميز الذكور صوت رفرفة الأجنحة من بين كل أصوات الدنيا؟
2- الذكور ايضا تطير فهل تجذب الذكور بعضها بعضا؟
الم اقل لك سبح الله... المفاجأة الاولى هي ان الذكور لا تسمع من بين كل الأصوات إلا رفرفة الأجنحة... نعم, فلهذه الأجنحة تردد خاص... تماما كما ان الانسان لا يسمع إلا بين حدين من الترددات… من خلق فقدر... الله! أما زلت ترد ذلك إلى الطبيعة؟ كيف؟ من ابدع؟ من قدر؟ لماذا خصص- بضم الخاء - سمع الذكور بالرفرفة! الم تقتنع بعد؟ تريد المفاجأة الثانية… الذكر لا يجذب الذكر... لان تردد رفرفة جناحه مختلف عن تردد جناح الأنثى... ولعل ذلك منعا لجذب الذكور! أي ان سمع الذكر مخصص لتردد الأنثى فقط... أما زلت تؤمن بالطبيعة؟ انتظر إذا المزيد من المفجاءات… في قذيفة ثانية!

من كتاب هارون يحيى the miracle in
the mosquito

الحلقة الاولى من سلسلة “الذين يتفكرون"...قذيفة الحق الثانية
العنوان: البعوض يضع البيوض




مر معنا في ما سبق الطريقة الأخاذة في عملية التزاوج... وحان الآن موعد الاباضة … بطلتنا الصغيرة تبحث عن مكان مناسب … تدرس فيه الحرارة الملائمة... وكذلك الرطوبة... كيف؟ لقد زودها الله بحساس يخبرها بذلك. سبحان الله! ولكن مهلا... هذه البيوض مقاومة تصمد لسنوات, فإن كانت الظروف مؤاتية اكملت البيضة رحلتها, وإلا... فالصمود أولى إلى ان يشاء الله... لم نبدأ بقذائف الحق بعد... مجرد تحمية لا اكثر... القصة التالية ستجعلك تقول سبحان الله, وان كنت ملحدا, وان انكر لسانك ذلك فقلبك يعلم... فلا تكابر... البعوضة تضع البيوض في الماء... ولكن؟ ماذا لو غرقت إلى القاع؟ انتهى كل شيء... بل انتهت قصتنا... هذا لو سلمنا الامر للصدف والخزعبلات... لكن الله قدر فهدى... اسأل نفسك عن حاملة الطائرات... تحمل اطنانا ولكنها ابدا لا تغرق... كيف ذلك؟ إسأل المهندسين الذين عملوا ليل نهار... اما بعوضتنا فليست من المهندسين بشيء...




 لماذا ترد إذا السفينة لعقل مدبر وترد صنيع البعوض لطبيعة صماء؟ ما لكم كيف تحكمون؟ المفاجأة الاولى... بيضة البعوض أو على الاقل نوعا من البعوض عندها ثقب مخروطي الشكل في راسها... وهكذا تمتلئ هواء... تماما كالدلو الذي يطوف دون ان يغرق… هذه واحدة. ولكن ماذا لو؟ نعم, سؤال بديهي! أرأيت ؟ هـا انت تحكم عقلك... بالله عليك اكمل تحكيمه في المفاجأة الثانية... الدلو معرض لان ينقلب باقل نسمة وكذلك البيضة... فيمتلئ ماء... و انتهى كل شيء... بل انتهت قصتنا... هذا لو سلمنا الامر للصدف والخزعبلات... لكن الله قدر فهدى... تابعنا في المرة القادمة ان شاء الله حتى تعرف الاجابة!


من كتاب هارون يحيى the miracle in
the mosquito

الحلقة الاولى من سلسلة “الذين يتفكرون"... قذيفة الحق الثالثة
العنوان: البعوض يضع البيوض
عجيب هو أمر البعوض... تذكرون ما هي المشكلة التي توفقنا عندها... فالبيضة مثقوبة الرأس كالدلو حتى لا تغرق... وهكذا تمتلئ هواء وتستطيع ان تطفو على وجه الماء...فماذا لو انقلبت؟... غير ان حكمة الله ارادت ان تصون البيوض من هذا الخطر... طريقة عجيبة غريبة... نلمس فيها ادراكا لقوانين الفيزياء... وتقولون ان الكون جاء نتيجة لعبة المصادفات العشوائية... لا والله! الفطرة والعقل يرفضان... حقيقة, البعوضة تلصق بيوضها واحدة بجانب الأخرى بمادة لاصقة... لتشكل البيوض قاربا متكاملا يدعم بعضه بعضا... ويوازن بعضه بعضا... بل ويتخذ هذا القارب شكل القرص لا مثلثا و لا مربعا... لأن الشكل الدائري هو اكثر الاشكال توازنا... وكما تعودنا انه لكل مشكلة من حل... فالمادة التي تلصق البيوض ببعضها مادة مخصصة لانها لا تتحلل في الماء! وأي عجب بعد ذلك؟ وللبيوض قصص أخرى... منها ما يتلقى أشعة الشمس فيتحول إلى اللون الأسود بفعل صبغة مخصصة لذلك...وذلك حتى تبتعد عن نظر الأعداء... فأين المسبحين؟



منقووول




_________________






بسم الله الرحمن الرحيم

"نَحْنُ خَلَقْنَاكُمْ فَلَوْلا تُصَدِّقُونَ." (الواقعة:57) 

نعم .. صدقنا وآمنا بك يا رب، كيف لا
ونحن نشاهد عظمة خلقك وبديع صنعك وإعجاز تقديرك؟!!







_______________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://123sss.2areg.com
 
أنثى البعوض تجذب الذكور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلم والايمان :: الأقسام الإسلامية :: الإعجاز العلمي في القرآن الكريم-
انتقل الى: