الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقلاب طبي روسي في عالم جراحة القلب ينقذ عشرات الالاف من المرضى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

avatar

تاريخ التسجيل : 08/03/2013

مُساهمةموضوع: انقلاب طبي روسي في عالم جراحة القلب ينقذ عشرات الالاف من المرضى   04.04.13 1:56




انقلاب طبي روسي في عالم جراحة القلب ينقذ عشرات الالاف من المرضى من خلال الابتكار الجديد وهو عبارة عن صمام اصطناعي تم تصميمه في المركز العلمي لجراحة القلب والأوعية الدموية

نقلت المريضة نيـنا غالافـيـد إلى المشفى بين الحياة والموت حيث كانت تعاني من تشوه قلبـي حــاد علماً أن حوالي مليون شخص في العالم يموت سنوياً والسبب إما قصور قلبـي أو نوبـة قلـبـيـة وهذين نتـيـجـة تـشـوه في القلب. ومن أجـل إنـقـاذ المريضة تقـرر زرع جسم جديد في جسدها حيث إستمرت العملية التي أجراها واحد من أفضل أطبـاء القلب في روسيا ليو باكيريا مديـر المركز العلمي لجراحة القلب والأوعية الدموية مــدة ثلاث ساعات ويشير الطبـيـب بهذا الشأن قائلاً : تبلغ المريضة من العمر 63 عاماً، وقـد قدمت إلـيـنـا مصابــة بمرض تضيق الأبـهــر الشديد أي أن المريضة جاءت في حالـة سيئـة للغايــة أما الآن فهي في حالــة أفـضــل. وقـد تم إزالــة جهاز التـنـفـس الإصطـنـاعي حيث أصبحت متمكنـة من التـنـفـس تلقاء نفسها علماً أنها موجودة الآن في قسم العنايــة المشددة . أعــتـقـد بأن الأمور ستكون على ما يرام في المستقبل لأن الصمام الذي زرع لا يواجـه أي مقاومة ولهذا يمكن للمريضة أن تسمح لنفسها ما تـشـاء .

يعتبر صمام القلب الأبهري من أحـدث الإختراعات الروسية حيث يسمح للدم التحرك بحريــة في الشريـان الأورطي ومخاطره أقـل بكثـيـر من الصمامات السابقـة. علاوة على أنـه يدوم أطـول، فالصمامات البيولوجية من الجيل السابق والتي صنعت من أنسجة حيوانيـة كان ينبغي تبديلها مرة واحـدة كل سبع سنوات أما الصمام الجديد فهو مصنوع من مادة متـيـنـة وخفيفة يمكن أن يخـدم لفترة أطــول.

ولكن يبـدو أن الأهم من كل ذلـك هو أن الصمام الإصطناعي الجديد يتميـز بعامل أمانـة أكثرمن الصمامات السابقة وهو مناسب حتى للأطفال. علماً أن الصمامات السابقة كانت تعطي مضاعفات في كثير من الأحـيـان. فعلى سبيل المثال كانت هناك حالات خلــل في ميوعـة الدم مما أدى إلى تخثـره وهذا يشكل خـطـراً على الحياة. ولهذا فإن الإبداع الروسي الجديد يعتبر ثورة في علاج أمراض القلب والشرايـيــن. ويؤكد يوري غارباتخ مدير مركز جراحـة القلب للأطفال في معهد نوفوسيـبـيـرسـك قائلاً: الفكرة جيدة جداً فالصمام الجديد له مواصفات قريـبـة من مواصفات صمامات القلب الطبيعية علاوة على أنني لا أعرف صمامات أجنـبـيـة شبيهة به وهو غير متوفر في الأسواق، وعلى الأغلـب ستكون النتائج أفضل بكثـيـر مما هو متوفر حالياً .

يمكن القول أن الناس المصابـيـن بتشوه في القلب أصبح لديهم أمل في الخلاص من هذا المرض، مع العلم أن عشرات الآلاف من المواطنين الروس يحتاجون سنوياً لهذا النوع من العمليات من بينهم أعداداً كبيرة من الأطفال الذين يعانون من هذه الأمراض بشكل أسوأ من معانات البالغين


http://medicsindex.ning.com/photo/5826870:Photo:208144?context=latest

_________________






بسم الله الرحمن الرحيم

"نَحْنُ خَلَقْنَاكُمْ فَلَوْلا تُصَدِّقُونَ." (الواقعة:57) 

نعم .. صدقنا وآمنا بك يا رب، كيف لا
ونحن نشاهد عظمة خلقك وبديع صنعك وإعجاز تقديرك؟!!







_______________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://123sss.2areg.com
 
انقلاب طبي روسي في عالم جراحة القلب ينقذ عشرات الالاف من المرضى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلم والايمان :: الأقسام العلمية :: علوم وتكنولوجيا-
انتقل الى: